خرج مئات من المتظاهرين واعتصموا أمام البيت الأبيض في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية احتجاجاً على تدخل روسيا عسكرياً في جزيرة القرم ذات الحكم الذاتي والتابعة لأوكرانيا

 

نظم مئات الأشخاص بينهم عدد من تتار القرم مظاهرة أمام البيت الأبيض؛ احتجاجاً على التدخل العسكري الروسي في جمهورية القرم ذات الحكم الذاتي التابعة لأوكرانيا؛ وسياسة موسكو  في الملف الأوكراني.

كما شارك أتراك في المظاهرة التي كان معظم المشاركين فيها أميركيون من أصول أوكرانية، حيث ردد المحتجون هتافات “لا لروسيا لا لبوتين”، حاملين لافتات كتبوا عليها ” لا للإمبراطورية الروسية” و”ساعدوا الأقليات في القرم”.

وانتقد المتحدثون خلال الاحتجاج الموقف الروسي حيال أوكرانيا، واعتبروه انتهاكاً للقانون الدولي والدستور الأوكراني، فيما أكد الأتراك المشاركون في المظاهرة أنهم جاؤوا تضامنا مع أشقائهم تتار القرم.

وأوضح نائب رئيس اتحاد الجمعيات التركية الأميركية “باهار أوسلو”؛ أنهم شاركوا في الاحتجاج للتعبير عن التضامن مع أبناء جلدتهم في القرم، فيما قال المواطن الأذري “ألياز يلكنلي”: ” إننا هناك اليوم لنكون إلى جانب الأتراك التتار من سكان القرم بصفتنا مجتمعات تركية “.

اترك رد