بيتروزاڤودسك – كاريليا | أحوال المسلمين

في سابقةٍ من نوعها ، قامت جمعية الدعوة الإسلامية بجمهورية كاريليا – عضو اتحاد المنظمات الإسلامية – بتنظيم أول مسابقة للأطفال في حفظ القرآن الكريم. وقد أقيمت هذه المسابقة بمسجد بيتروزاڤودسك للمرة الأولى حسبما أفاد أحد منظميها.

جديرٌ بالذكر أن الأطفال المشاركين في المسابقة من الفتيات والصبيان ذَوُو أصولٍ مختلفة شملت روسيا، وروسيا البيضاء، وأوكرانيا، وطاجيكستان، بالإضافة إلى اثنين فقط من أصلٍ عربي. أما أعمارهم فتراوحت ما بين السابعة والرابعة عشر.

 من بين المتسابقين، حاز الطفلان “بل” و “تبارز” المركز الأول، وكانا قد أظهرا منافسة قوية جدا أمام الجميع، وتفوقا بجدارة بل بمهارة وقدرة عالية من التفوق والنزاهة والمنافسة على إثبات الذات والإمكانية في حفظ و تجويد القرآن الكريم وتطبيق قوانين و شروط القراءة والتجويد برغم صغر سنهم.

ولَفَتَ والدُ الطفلين “بل” و “تبارز” ، الحاصلَيْن على المركز الأول، قائلا: “نحن كمنظمين ومدرسين وآباء فخورون بأبنائنا، ونَحْمَدُ الله عزَّ وجلَّ على ذلك” ، كما وجه الشكر إلى الإدارة الدينية لمسلمي كاريليا وفرع روسيا اتحاد المنظمات الإسلامية فى  أوروبا على المساعدة القيمة فى التنظيم للمسابقة.

10985962_10205086415337630_268220979255263599_n

اترك رد