كولومبو – سريلانكا | أحوال المسلمين

أدى المسلمون في سريلانكا صلاة الجمعة مختصرة لم تتعد بضع دقائق، وسط توترات طائفية في أعقاب هجوم لبوذيين على مسجد أوقعت أربعة شهداء مسلمين.

وبحسب ما ذكرت وكالات الأنباء، فقد ذكر مجلس المسلمين في سريلانكا (MCSL) أنه طلب من الشيوخ القائمين على المساجد الحرص على إجراء صلاة أقصر، و الطلب من المسلمين اخلاء المساجد و الطرقات المقامة بها الصلاة فور انتهائها.

وقال رئيس المجلس ن. م. أمين لوكالة فرانس برس “لقد طلب العلماء من المساجد لضمان صلاة في مدة زمنية أقصر من المعتاد عليه، و ذكر أن المسلمون في  بعض الأماكن أقاموا الصلاة في وقت أبكر من ما عهدوا عليه في أيام جمعة سابقة”

كما تم غلق المحال التجارية المملوكة من طرف المسلمين في العاصمة أمس احتجاجا على الهجوم الشنيع الذي قامت بهم مجموعة بوذية على المسلمين، متحدين بذلك أمر الرئيس السيريلانكي الجديد ماهيندا راجاباكشا بتركها مفتوحة و عدم اغلاقها.

و أغلقت المحال التجارية و المطاعم في وسط العاصمة كولومبو بعيد هجوم شديد على منتجعين ساحليين اسلاميين أدت الى مقتل 4 مسلمين و أفاد المسلمون القاطنين هناك أنهم شاهدوا عدد مهول من البوذيين يحرقون المئات من المنازل و المحال التجارية المملوكة للمسلمين

وتشهد سريلانكا أعمال عنف شديدة و ممنهجة ضد الأقلية المسلمة التي تقدر بـ 10 % ضمن 20 مليون نسمة.

اترك رد