ياموسوكورو – ساح العاج | أحوال المسلمين

استفاقت صباح اليوم ساكنة حي ديولابوغو في مدينة مان الواقع غرب البلاد على حادثة اغتيال مؤذن المسجد الكبير في المدينة “عبد الرحمن دومبيا” داخل حرم المسجد و تركه ينزف الى الموت.

المسجد الكبير-ساحل-العاج-Dioulabougou
المسجد الكبير في حي ديولابوغو

جريمة-قتل-امامو قد عثر على جسد المؤذن عبد الرحمن عقب قدوم المصلين الى المسجد لصلاة الفجر، و ذكر شهود عيان أن المؤذن ذبح في العنق و ترك مضرخا في دمائه.

Dioulabougouساحل - العاج+ساحل-مان-مدينةساحل-العاجمن جهتها أعلنت الشرطة أنها اعتقلت مشتبها به و فتحت تحقيقا بخصوص الحادثة، و أشارت الى أن اللدوافع لا تزال مجهولة.

اعتداء آخر في مدينة تاندا

في حديث متصل، تعرض المسجد الكبير في مدينة تاندا شرق البلاد فاتح مارس/آذار الجاري الى اعتداء همجي، و تخلل الإعتداء تخريب و كتابات شنيعة على الجدران.

tanda-mosquéeو في صبيحة الاثنين الماضي وجد الإمام الحاج “علي واتارا” خلال فتحه المسجد لإقامة الصلاة الآثار الجسيمة للإعتداء الوحشي، منها تقطيع أوراق المصحف الشريف و طلي الكتب و الجدران بالروث و الغائط.

و قد صرح الامام الحاج علي انه لن يدعي على الذي قام بهذه الجريمة و لن يقدم شكوى للشرطة، و لكنه يترك ذلك للمؤمنين و للساكنة بالدعاء على هذا المجرم الذي لطخ المكان الطاهر.

اترك رد