ساراتوف – روسيا | أحوال المسلمين

بالقرب من قرية Burasy الجديدة تمام يوم السبت الموافق ٢١ مارس إجتمعت هيئة  من أئمة و نشطاء المجتمعات الإسلامية المحلية في كل مِن ” أنكارسك، بتروفسكي، توبلوفكا، ” و غيرها. علي خلفية جدول الأعمال كان هناك العديد من القضايا المتعلقة بالأشغال العامة هذا العام بحضرة الامام المحتسب لتحضير استعدادات الصيف الخاصة بأطفال مسلمي ساراتوف خلال شهور(يوليو، اغسطس) من تخطيط مخيمات لهم ، و ألعاب رياضية  و فعاليات ثقافية .

ساراتوف

ثانِ الامور التي نوقشت هي قضية التعليم المدرسي خاصة تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي ”  فالاطفال المسلمون يتلقون تعليما ذات ثقافه مغايرة  مغلفة بأخلاق علمانية ”  حيث ثم الإتفاق  مع أولياء الأمور علي عمل دورة ثقافية إسلامية للأطفال موازية مع تعليمهم بالمدارس رغم قلة المعلمين .

ثالث خطة تناولها الاجتماع هي ” تخطيط حفل الزواج الجماعي للشباب و الفتيات” حيث تم تخصيص يوم ٢٩ مارس لعمل حفل ضخم  في فندق ساراتوف “”سوكول”” لإدخال الفرحة و البهجه و التيسير علي شباب الأمة. اما عن رابع الأمور التي تطرق إليها الأئمة المحليين فهي الإستعداد لشهر رمضان المبارك و الذي سيبدأ في منتصف يوليو  و خُطط لعدة أنشطة منها “لقاءات دينية جماهيرية، جمع تبرعات ، تنظيف و تجميل المساجد ،

اترك رد