قازان – تتارستان | أحوال المسلمين

أفادت وكالات إخبارية تتارستانية محلية أن السلطات قامت أمس الخميس بمداهمة بيوت 9 مسلمات في ولاية ألميتييفسك بتتارستان الخاضعة للسيطرة الروسية.

و حسب نفس المصادر، فقد دامت المداهمات و الإستجوابات عدة ساعات انتهت باعتقال 4 مسلمات هن :

  • جوليا محمدزيانوفا

  • أيجول أحمدوفا

  • إيليا نورا أحمدزيانوفا

  • إيرينا فرحوفا

و قد تم اعتقالهن تحت شبهة انتمائهن الى حزب التحريرطبقا للقسم الأول و الثاني من المقالة 205.5 الخاصة بالإجرام في القانون الروسي.

صورة المسلمات اللواتي تم اعتقالهن
صورة المسلمات اللواتي تم اعتقالهن

من جهة أخرى، أفادت صفحة “حزب التحرير في أمريكا” أن وجود أطفال صغار للمسلمات لم يشفع لهن من الترويع خلال المداهمات أو من الإعتقال، و أضافت الصفحة في منشورها أن احدى المسلمات و تدعى ألبينا دافليتشينا أكرهت على خلع ملابسها بالكامل خلال استجوايها، و ذلك من أجل إرغامها على شهادة زور ضد إحدى المسلمات المعتقلات.

و طبقا للمعلومات الأخيرة، فإن السلطات في ولاية ألميتييفسك ستقدم المسلمات الأربع الى المحاكمة اليوم الجمعة، و يعتقد أن يصدر عليهم الحكم خلالها.

مناشدة للمسلمين بالدعم و المآزرة

و قد نشر حساب على اليوتوب يدعى “اتحاد الشرف” مرئيا لرجل يعرف بالواقعة، متحدثا باللغة الروسية و مترجما الى اللغة الإنجليزية،  يدعو المسلمين من خلاله الى الدفاع عن شرف هؤلاء المسلمات.

و قد ناشد خلال حديثه “المسلمين في روسيا و حول العالم، الى العلماء، الى ناشطي حقوق الإنسان، الى ذوي الشهرة، أناشدكم لوقفة جادة مع أخواتنا المسلمات الصافيات، دافعوا عن شرفهن، واجب علينا أن نطلب مع السلطات الروسية الإفراج على أخواتنا المسلمات فورا و أن نوقف هذه الإهانة”.

تتارستان التي تحوي على أكثر من 2.7 مليون مسلم من أصل 4 مليون مواطن، و يشكل المسلمون النخبة فيها، بينما تعتبر عاصمتها قازان أكبر تجمع للمسلمين بين الولايات الخاضعة للسيطرة الروسية، الا أن كل هذا لم يشفع لها من انتهاكات و خروقات جسيمة ضد حقوق المواطنين المسلمين و حرياتهم.

اترك رد