عن الموقع

أحوال المسلمين

أحوال المسلمين، شبكة إلكترونية تطوّعية مستقلة تحت إشراف مجموعة من الصحفيين و الدكاترة و المؤرخين حول العالم، انطلقت سنة 1431 هـ (2011 م).

شبكتنا تهتم بالأوضاع الراهنة وتحولاتها، وتتابع المجريات والتطورات وتحليلها واستقرائها، من معلومات شتى وتحليلات متعددة.

رسالة الشبكة و أهدافها :

تتناول أحوال المسلمين قضايا الأمة الإسلامية باحتراف إعلامي عال المستوى، بعيداً عن أسر التوجيه والتبعية الغربية، وتوازن الساحة أمام الهجمات الشرسة المستهدفة لقيم المجتمع وثقافته وحضارته من قبل دعاة الليبرالية الغربية، و تعمل على تكريس قيم مهنية وأخلاقية، وتعمل بوتيرة عالية في الدفاع عن الوحدة وتكريس قيم العدل والإنسانية والكرامة.

تسعى أحوال المسلمين إلى إنهاء التبعية للغرب، ومن ثم تحقيق الاستقلال الحضاري، الاقتصادي، السياسي، الثقافي، والانسانى، و رصد كل قضايا المجتمع وفقاً لهذا المنظور والإطار العام، الذي يحقق الحرية الحقيقية والأمن الفعلي، ويجعل المسلم عالي الهمة مرفوع الوعي.

كلمة رئيس التحرير :

معاناة المسلمين حول العالم تزداد يوما بعد يوم، و ما يزيد من معاناتهم أن معظم المسلمين إما ينكر ذلك أو لا يتوصل بالمعلومة لاختلاف اللغات أو تضليل الإعلام الحكومي و العالمي أو يتوصل بجزء يسير يعالج جانبا من المسألة و يفضح معظم القنوات العالمية التي أصبحت تقتات على أخبار الأمة الإسلامية و كأنها مادة دسمة، و من هنا انبثقت شبكة أحوال المسلمني حيث يمكن للمسلمين متابعة مستجدات العالم، وما يخص الأمة الإسلامية بصفة أهم.

إن شبكة أحوال المسلمين ليست مختصة بمالكها فقط، ولا حكراً على فريق العمل، بل يمكن للجميع أن يشارك فيها وأن ينشر فيها عبر مراسلتنا وبدورنا سنقوم بمتابعة رسائلكم ونهتم بها وننشرها بعد التأكد من صحتها وتدقيقها لغويًا.

أحوال المسلمين .. صوت مسلمي العالم