نظَّمت مدرسة الإمامة والخطابة في مدينة ” شرناك” التركية مسابقة لطلابها في حفظ 40 حديثًا نبويًّا، وعقدت هذه المسابقة في قاعة مؤتمرات كلية العلوم الاقتصادية والإدارية لـ”جامعة شرناك”.

 

و قد  ألقى “أحمد أوزكان” – مفتي المدينة – كلمة قبل بداية المسابقة أكد خلالها  أهمية حفظ الأحاديث النبوية، وأن من واجب الأمة الإسلامية حفظ الأحاديث النبوية الشريفة عن طريق قراءتها وكتابتها، ونقلها من جيل لآخر، و أن من حفظ الأحاديث يبشر بالدخول الى الجنة.

 

أما الأستاذ الدكتور “سيد أفجي” – عميد كلية العلوم الشرعية بـ”جامعة شرناك” – فقال: إن أجمل فترة في حياة الإنسان، تلك التي يعيش فيها مع القرآن الكريم والسنة النبوية، والعقلاء وحدهم من يتدبرون محتوى الأحاديث الشريفة.

 

و تعد هذه المرة الثالثة التي تُنظم فيها هذه المسابقة هذا العام، و تتكون لجنة الحكام من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم الشرعية بجامعة “شرناك”، واستمعت اللجنة لما حفظه 8 طلاب .

 

وفي النهاية حصل “جلال قلينتش” على المركز الأول، و”نور الله دمير” على المركز الثاني، و”يوسف دمير” على المركز الثالث؛ حيث حفظوا النص العربي للأحاديث كاملاً دون نقصان، وكذلك معانيها باللغة التركية، وحصل الطلاب الفائزون على جنيهات ذهبية؛ الأول جنيه ذهب، والثاني نصف جنيه ذهب، والثالث رُبُع جنيه ذهب

  الصور 

تركيا (2)
Şırnak'ta 40 Hadis Yarışması

اترك رد