تَم تنظيم مراسم لتتويج 26 سيدة أتممنَ حفظ القرآن الكريم في خمس دورات لتعليم القرآن الكريم، وذلك في مركز البلدية الثقافي بمدينة “أرزوروم” التركية، بحضور مدير أمن المدينة ومفتي “أرزوروم” ورئيس المدينة ووكيل رئيس البلدية، وحصلت الحافظات على شهادات إجازة، كما حصلنَ على جوائز من الذهب.

 

وبدأت مراسم التتويج بعد تلاوة الإمام “على تورهان” – إمام وخطيب مسجد “سولاك زاده” بـ”أرزوروم” – لآيات من القرآن الكريم؛ حيث حصل 28 حافظًا للقرآن الكريم على إجازتهم، ومنهم 26 سيدة، وذلك من بين 2529 طالبًا تلقوا تعليمهم في 36 دورة لتعليم القرآن الكريم في بلدة “بالان دوكان” التابعة لـ”أرزوروم”، وحصل الحفظة على شهاداتهم وسط دموع عائلاتهم وأطفالهم الذين اعتلوا المسرح إلى جانبهم.

 

وقال مفتي البلدة “مصطفى بايتار”: إن دورات تعليم القرآن الكريم تمد المتعلمين بالقيم المعنوية والقومية إلى جانب التعليم الديني، وهي المؤسسات التي تدرس القرآن الكريم بصورة صحيحة.
وأكد المفتي “بايتار” أن الشباب والفتيات الذين يداومون على حضور دورات تعليم القرآن الكريم، لا يُهملون في تعليمهم المدرسي؛ سواء في المدارس الإعدادية، أو الثانوية على حدٍّ سواء، وأضاف قائلاً: لقد تخرج من دوراتنا العام الماضي 4 حفظة من “قرغيزستان” وعادوا إلى بلدهم، وهم الآن يقدمون خدمات دينية لبلادهم هناك

اترك رد