نيراتيوات – فطاني | تايلند

أفاد مراسل “أحوال المسلمين” من فطاني أن عدة انفجارات ضخمة تخللها عدة هجمات بالأسلحة الرشاشة و القنابل اليدوية هزت القرى التابعة لولاية ناراتيوات الثلاثاء الماضي 14 / 7 / 2015، و قد وقعت هذه العمليات في الأماكن التالية :

1 – تقريبا على الساعة 9:05 صباحا ، وقعت هجوم بعبوة ناسفة استهدفت سيارة للجيش التايلندي (سيام قديما) في قرية “تري – ده” مركز “بانكو – ساتو” منطقة “لكيه”، وأدت هذه العملية إلى مصرع رقيب تايلندي في الحال يدعى “اثان مينج كو”، وإصابة 6 أفراد من جنود الجيش التايلندي النقيب ساواسد سومسري. (توجد صور مروعة).

2 – تقريبا على الساعة 11:00 صباحا ، وقع هجوم آخر بالرشاشات استهدف سيارة خاصة بالجيش التايلندي في قرية “بيلينغ” مركز “ماريبو” منطقة “جوه – إرونج”،  تخلل الهجوم هجمات بالقنابل اليدوية على المركبة العسكرية، ولم تسفر هذه العملية أي إصابات في الأرواح سوى خسائر في الممتلكات .

3 – تقريبا على الساعة 1:20 زوالا ، نصب المسلحون الفطانيون كمينا للجيش التايلندي في قرية “دو – هيك” مركز”ريكو” منطقة “سوغاي بادي”، وأدى الهجوم إلى إصابة 4 أفراد من جنود الجيش التايلندي بإصابات خطيرة .

4 – تقريبا على الساعة 4:00 مساء ، وقعت عملية تفجيرية أخرى في قرية “تولينغ” مركز “تانجوغ ليما” منطقة “لكيه”، وأدت إلى إصابة فردين من جنود الجيش التايلندي .

5- تقريبا على الساعة 7:40 مساء ،هاجم مسلحين مجهولين سيارة تابعة للجيش التايلندي في الطريق العام “ياها” ولاية “يالا”، وأدت إلى مقتل جندي على الفور و إصابة آخر بجروح خطيرة أسفرت عن وفاته لاحقا متأثرا بها.

و في نفس الصدد، أفاد مراسلنا أن المسلحين المجهولين منفذي العمليات قد انسحبوا من المواقع التي استهدفوها بدون أن يلحقهم ضرر، و أضاف أن السلطات التايلندية أعلنت رفع درجة الطوارئ لأعلى مستوياتها بعد تعرضها لهذا الهجوم الواسع، و صرحت المؤسسة العسكرية على لسان متحدثها الرسمي أنها أقامت عدة نقاط تفتيش لاعتقال منفذي الهجومات.

اترك رد