اسلام آباد – باكستان| أحوال المسلمين

قال مسئول رفيع المستوى  بالخارجية الباكستانية انه طالب كلا من المملكة المتحدة و سويسرا و إيران و أفغانستان و الهند من أجل تسليم قيادات قومية ببلوشستان إتهموا بدعوى الإنفصال و محاربة الجيش الباكستاني علي حد قوله لتقديمهم إلي القضاء وهم: 

1- زعيم “Hyrbyair Marri” حربيار المرّي  لاجيء سياسي في منفى ببريطانيا جيش تحرير بلوشستان (BLA)

hyrbyar-marri-pic3
“حربيار المرّي”

(Blf)2 – دكتور الله نذر زعيم جبهة تحرير بلوشستان 

3597450
دكتور الله نذر

 3- نواب برانيمدغ خان بجتي رئيس الحزب الجمهوري البلوشي (Balosh Republican Party) الذي يعيش في سويسرا

Nawab-Brahumdagh-Bugti

نواب برانيمدغ خان

 (LEB)4- جاويد مينغال زعيم حركة عسكر بلوشستان

 download

جاويد مينغال 

و قال المسئول الامني بالعاصمة إسلام آباد ان القنوات الدبلوماسية تعمل مع نظريتها السويسرية لإستعادة “نواب برانيمداغ” لباكستان.
و الجدير بالذكر ان افغانستان و ايران اعلنتا الدعم الكامل لباكستان في سبيل منع تدفق الحركات البلوشية و العمل على أراضيهما، فقد طلبت حكومة ايران بقيادة نائب وزير خارجيتها “حسن قشقاوي ” للتنسيق ما بين البلدين لتحكيم الخناق علي الحركات الثورية و القومية و الجهادية ببلوشستان الغربية و الشرقية.

من جهة أخرى، أفاد محللون أن باكستان رغم الدعم الخفي بينها و بين الهند، تريد إلصاق تهمة زعزعة الإستقرار في بلوشستان للحكومة الهندية في كل فرصة تتاح لها لاخلاء المسؤولية عنها و تشتيت الشعب المسلم لمزيد من الاضطهاد.

وزير الداخلية الباكستانى شودرى نزار خان مخطط العمليات العسكرية ضد الجماعات الجهادية و القومية فى بلوشستان الشرقية
وزير الداخلية الباكستانى شودرى نزار خان مخطط العمليات العسكرية ضد الجماعات الجهادية و القومية فى بلوشستان الشرقية

و أضاف المحللون ان باكستان تسعي لتفكيك معسكرات المجاهدين هناك بالقصف الجوي العسكري و قوات حرس الحدود و القوات البرية بقيادة الجنرال “شير أفجان ” و أوامر من وزير الداخلية “شودري نزار خان” التي بمقتضاها تنص على جلب الشرطة من كراتشي و كويتا و بيشاور و لاهور و تمركزهم ببلوشستان و المناطق الجبلية.

اترك رد