جعفر آباد (إقليم بلوشستان) – باكستان | أحوال المسلمين
أقدم مسلحون مجهولون يوم الخميس (9 يوليو / تموز) على تفجير أنبوب للغاز الطبيعي في منطقة جعفرآباد، مما أدى إلى توقف إمدادات الغاز عن محطة للطاقة ومناطق سكنية مجاورة.
وأوضحت الشرطة الباكستانية أن المسلحين فجروا الأنبوب في منطقة جعفرآباد البلوشية باستخدام عبوة ناسفة بدائية الصنع حيث أدى الانفجار إلى تلف جزء من الأنبوب.
المتحدث بإسم جيش الجمهوري البلوشي، السيد سرباز البلوشي، ذكر خلال بيان نشر على وسائل الإعلام أن مقاتلي الحركة قاموا بتفجير خط أنبوب عاز الطبيعي يبلغ قطره 16 بوصة في منطقة دربى بجعفرآباد، الذي يمتد من منطقة شاكرپور إلى كويتا (عاصمة بلوشستان الشرقية).
وأضاف، أن هجوما ثان استهدف نقطة تفتيش تابعة للحرس الحدود الباكستاني في ديرة بكتى، ما أسفر عن مقتل جندي باكستاني و جرح آخرين.
و من جانب اخر، تبنت حركة لشكرٓ بلوشستان (جيش بلوشستان) مسؤولية قتل عميل المخابرات الباكستانية في گريشه و قتل عشرات من منظمة “عمال الحدود” التابعة للجيش الباكستاني في منطقة بنجگور البلوشية.
و قد تصاعدت حدة الهجمات الأخيرة على المصالح الباكستانية في اقليم بلوشستان اطرادا مع تصاعد هجمات الجيش الباكستاني على مواطني الاقليم، و التي كان آخرها أمس مقتل 8 واختطاف 2 اخرين في إيرانشهر و قلعه گنج، اضافة الى القصف العشوائي للمنطقة التي استهدف المساجد و المنازل و الأسواق.
11666044_982719181759149_7357488118635106619_n

اترك رد