نيوديلهى – الهند | أحوال المسلمين

يشارك أبرز العلماء والعديد من طلاب العلم فى حفل تخريج الدفعة السادسة لعام 2014\2015 بمدرسة “فيض القرآن” فى مدينة “حيدر آباد” الهندية خلال الأسبوع الجارى ويقام هذا الحفل برئاسة الشيخ “محمد شفيع الدين الندوي”، رئيس مدرسة “فيض القرآن”.

ومن المتوقع أن يشارك في الحفل الشيخ “عبدالقدير العمري” – رئيس “جامعة الفلاح” بمقاطعة “ناندير” بولاية “مهاراشترا” – والشيخ “عتيق الرحمن القاسمي” – مدير مدرسة “خير النساء” بولاية “تلنجانا” – والشيخ “غلام يزداني” – رئيس “جمعية العلماء” في ولاية “كرناتكا”،وقد خصص للنساء قاعة للاستماع الى كلمات المشاركين وتقام مائدة طعام على هامش الاحتفال.

ومن الجدير بالذكر اشتهار المجتمع الهندى بالعديد من الصراعات بين أنصار الديانات المختلفة حيث يشكل المسلمون سدس سكان القارة إلى جانب الهندوس الذين يشكلون أغلب سكان القارة حيث يقسمون المجتمع إلى أربعة طبقات من الأعلى للأدنى فالأكثر دنواً.

وقد صرح عضو جامعة” أليجار الإسلامية ” “مهد شهيد” أن حياة مسلمي الهند في خطرحيث يتم تلفيق تهم لهم من قبل السلطات الهندية تؤدي إلي .تقضية حياتهم سنوات خلف القضبان دون دليل ثم يتم تبرئتهم منها بعد ضياع حياتهم وتدميرها.

اترك رد