الرباط – المغرب | أحوال المسلمين

في بيان حصلت أحوال المسلمين على نسخة منه من معتقل سجن سلا 2 الكاتب الصحفي الإسلامي زكرياء بوغرارة يتحدث فيها عن التعذيب الذي يتعرض له من سجانيه، بالإضافة الى تردي حالته الصحية و التي أدت الى اختلالات في البصر و العين

و ذكر زكرياء في بيانه المسرب عن طريق سرية الخطابي الإعلامية أن مسؤولي السجن عزلوه تماما عن العالم، بحيث منعوه من الاتصال بعائلته، و أيضا حرموه من مراسلة الجهات المسؤولة، مدخلينه بذلك الى الانفرادية  100 يوما.

 محاكمة زكرياء التي لم تتجاوز 7 دقائق فقط لتنصل المجلس الوطني من توفير محام كفئ له، بالاضافة الى عدم احضاء الشاهد عبد الرزاق أجحا و اقتياده الى جهة مجهولة.

و اختتم زكرياء بيانه بمجموعة من المطالب الى الهيئات الحقوقية و هيئة المجلس الوطني لحقوق الانسان ووازرة العدل و الحريات، أهمها زيارة السجن القاطن فيه و الوقوف على الخروقات التي مازالت متواصلة به، و حمّل زكرياء المندوبية العامة و وزارة العدل و المجلس الوطني لحقوق الانسان سلامة حياته، مذكرا أنه قد راسل حاكم المغرب للتدخل في قصيته، الا أن الرد كان عقوبة بالعزل 100 !

و قد بلغنا قبل قليل أن سجاني زكرياء انهالو عليه بالتعنيف و الضرب بالاضافة الى قطع الماء عليه، نتيجة معرفتهم تسريبه لهذا البيان، و ذكر مصدر من داخل سجن سلا 2 لأحوال المسلمين أن زكرياء يعاني حاليا من كدمات و صعب تنفس و أصبحت حالته الصحية خطيرة جدا.

البيان :

هذا بَيانٌ ولِيُنْذَرُوا بِه

اترك رد