كعادتها و في كل سنة قامت حركة الشباب المجاهدين الإسلامية، التي تقاتل في الصومال ضد حلف افريقي محتل بدعم من الغرب، بمسابقات في القرآن الكريم تتخللها جوائز مشجعة للفائزين.

و قد اقيم يوم الثلاثاء في مدينة بارديري بولاية جيذو الإسلامية حفل اختتامي لمسابقة القرآن الكريم على مستوى جميع الولايات الإسلامية.

وقد عرف هذا الحفل حضور مسؤولون من حركة الشباب المجاهدين من بينهم الشيخ فؤاد محمد خلف القيادي في الحركة ووالي ولاية جيذو الإسلامية  و الشيخ عبد الرحمن سيد مما يبين حرص الحركة على تعليم الساكنة لأمور دينهم وعدم اهمالها للجانب الدعوي.

ووزعت الحركة مبالغ مالية و هدايا اخرى للطلاب الذين حازوا على المراتب الأولى في المسابقة القرآنية.

وفي القسم الأول الذي يتم التنافس فيه على حفظ كامل للقرآن الكريم حاز على المرتبة الأولى المتسابق عبد النور آدم نور من طلاب ولاية باي وبكول الإسلامية وحصل على مبلغ 1000$ بالإضافة إلى هدايا أخرى، يليه الطالب محمد عبد الحكيم من ولاية شبيلي السفلى الإسلامية حصل على مبلغ 900$ وهدايا أخرى، يليه أيضا الطالب عبد الحكيم محمد آدم من ولاية جوبا الإسلامية وحصل على مبلغ 700$ دولار وهدايا أخرى.

وفي القسم الثاني الذي يتنافس فيه المتسابقون على 15 جزءا من القرآن الكريم حاز على المرتبة الأولى الطالب عبد الله عبد الحكيم من ولاية باي وبكول الإسلامية وقد حصل على مبلغ 800$، يليه الطالب عبد الله معلم حسين من ولاية هيران الإسلامية حصل على مبلغ 700$، يليه عبدي سيد علي من طلاب ولاية جوبا الإسلامية حصل على مبلغ 500$.

و تخوض الحركة الإسلامية حرب شرسة ضد تحالف افريقي مدعوما من الغرب يهدف للقضاء على الشريعة. وتسيطر الحركة على اجزاء واسعة من الصومال و تبنت عمليات نوعية خارج و داخل الصومال و من بينها استهداف مسؤولين بارزين في الحكومة التابعة للغرب و السيطرة على مراكز حكومية حساسة في العاصمة .

حفل تكريم الأوائل في مسابقة تحفيظ القرآن الكريم من شهر رمضان لعام 1430هـ (ولاية بنادر الإسلامية - مقديشو)
حفل تكريم الأوائل في مسابقة تحفيظ القرآن الكريم من شهر رمضان لعام 1430هـ (ولاية بنادر الإسلامية – مقديشو)
حفل تكريم الأوائل في مسابقة تحفيظ القرآن الكريم من شهر رمضان لعام 1430هـ (ولاية بنادر الإسلامية - مقديشو)
حفل تكريم الأوائل في مسابقة تحفيظ القرآن الكريم من شهر رمضان لعام 1430هـ (ولاية بنادر الإسلامية – مقديشو)
حفل تكريم الأوائل في مسابقة تحفيظ القرآن الكريم من شهر رمضان لعام 1432ه - مقديشو)
حفل تكريم الأوائل في مسابقة تحفيظ القرآن الكريم من شهر رمضان لعام 1432ه – مقديشو)

اترك رد