جاكارتا – أندونيسيا | أحوال المسلمين

خرج العشرات من مسلمي أندونيسيا في تظارهات غاضبة ازاء موقف السلطات من اللاجئين الروهنجيا الذين يواجهون الموت غرقا أو جوعا وسط أمواج البحر العاتية على سواحل البلاد.

و ردد المحتجون شعارات من قبيل “اوقفو قتل المسلمین الروهنجیین” و أيضا “اوقفو طرد و تشرید الروهنجیین من البلاد” و ناشد المتظاهرون الغاضبون السلطات الاندنوسية بالسماح للقوارب اللاجئين الروهنجيا بالرسو في سواحل أندونيسيا و انقاذ النساء و الأطفال و عائلاتهم مرددين شعارات من قبيل “انقذوا مسلمي روهینجیا”.

مرئي المسيرة : الرابط

دعوات لمسيرات عالمية لإنهاء الأزمة

من جهة أخرى دعت منظمة اليسار الأخضر في أستراليا الى تنظيم مسيرات احتجاجية للضغط على الحكومات المتهاونة عن انهاء أزمة الروهنجيا العالقين في البحر، و ذكرت المنظمة في تعريفها عن الحملة قولها :
تقطعت السبل بأكثر من 8000 من طالبي اللجوء الروهنجيا في مضيق ملقا، ونحو 200 شخصا لقوا حتفهم بالفعل، وهناك آخرون معرضون لخطر الجفاف والمجاعة.

اللاجؤون الروهنجيا ضحايا التطهير العرقي في ميانمار، يجب على أستراليا أن ترفع فورا الحظر الذي فرضته على قبول لاجئي المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من اندونيسيا، وتقديم ممر آمن للاجئين الروهنجيا الى أستراليا.

حياة طالبي اللجوء الروهنجيا هي في أيدي الحكومات الإقليمية من أستراليا وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا، كل ساعة تمر دون مساعدة تضع المزيد من الأرواح في خطر.

مسيرة سيدني – ماي 22, 5pm, مركز سيدني المدينة .
 
مسيرة مالبورن – ماي 22, 5.30pm, Bourke St Mall.

 

اترك رد