تُعد ولاية “بادن-فورتمبيرغ” أول ولاية ألمانية تخطط لتوفير رعاية دينية وروحية للمرضى المسلمين داخل مستشفياتها؛ حيث تعتزم الولاية توفير الخدمة الدينية لأكثر من 550 ألف مسلم يعيشون في الولاية، وذلك بحلول عام 2016.

هذا وقد بدأت أولى اللقاءات المعلوماتية الخاصة بالمشروع؛ حيث التقى عدد من مديري إدارات الرعاية الصحية، مع ممثلي عدد من الاتحادات الإسلامية، وعدد من مسؤولي الرعاية الروحية بالمستشفيات، ووكلاء عن مسؤولي الاندماج المجتمعي الذي ترعاه الحكومة الألمانية، لمناقشة سبل توفير الخدمة الجديدة.

وقال أحد مسؤولي الاندماج المجتمعي: إن هناك طلبًا على توفير رعاة روحيين للمرضى المسلمين، لكن المشكلة هي في عدم توافر الموظفين الشرفيين المدربين على أداء تلك الوظيفة.

الجدير بالذكر أن منطقة “الراين-نيكر” تشهد بالفعل توافر رعاة روحيين للمرضى المسلمين في 21 مستشفى من مستشفياتها، وذلك منذ عامين، كما تم منذ 4 أشهر تدريب وتأهيل موظفين شرفيين لـ 18 مستشفى في منطقة “أوبرشفابن”، في حين يجري البحث في منطقة “شتوتجارت” عن موظفين مرشحين لشغل تلك الوظيفة في قرابة 25 مستشفى بالمنطقة، يبدأ تدريبهم وتأهليهم في سبتمبر المقبل بحد أقصي

اترك رد