في إجابة على سؤال بخصوص مذبحة المسلمين بأفريقيا الوسطى, هل سمعت شيئا عنها بالجزيرة العربية؟ كلا . لم يحدث , ولم يتم الإشارة لها إلا في الجزيرة الإنجليزية .. و بعضهم ذكر أنه لأول مرة يعلم بمشاكل الإنقلاب فيها و تأجيج المستعمر الفرنسي لهوة الصراع الطائفي ومذابح المسلمين في الشوارع بالأسلحة البيضاء للحد الذي جعل بعضهم يأكل ضحيته بعد حرقها !!

أغلبنا اول مرة يسمع عن افريقيا الوسطى لأننا نركن للمصادر العربية من الأخبار التي تأتي بما تشتهي فقط مما تود أن يتلقاه المستمع!! لكن كل المصادر الغربية تكلمت عن الصراع في افريقيا الوسطى!! من الذي يود أن يعمينا ويكممنا؟ إعلامنا أم إعلام الغرب !! او بمعنى ادق حكامنا أم حكام الغرب؟

الإعلام عندنا مُسيطر عليه سياسياً من حكوماتنا المُهيمَن عليهم من الغرب . بينما الإعلام الغربي أكثر حرية واتساقاً مع مزاعمه . وقضية سجن أبو غريب التي أخضعت الجيش للدولة المدنية ليست ببعيدة

 

الاعلام للغرب لا يخضع للسياسة بل لرؤوس الاموال آلتي من اول مصالحها المحافظة على نسب مشاهدة ، فإن هم كذبوا انفض المشاهد من حولهم بل وهاجمهم ، ذلك لان المشاهد لديه من الوعي الكافي لذلك !! أما عن أعلامنا فحدث ولا حرج ، الكل يفتي وختلق و يطبل والمشاهد لا مانع لديه من مشاهدة المسرحية السخيفة للنهاية بل وتصديقها والتهليل لها اذا لزم الأمر.

افريقيا الوسطي ومالي و كل مستعمرة فرنسية بأفريقيا يتم تمويل الأضطهاد ضد المسلمين فيها بأموال عربية , صدق أو أكمل ثُباتك , الدور عليك أت لا محالة .

اترك رد